5 معالم جذب يجب زيارتها في اسطنبول

تركيا بلد جميل مليء بالعديد من المعالم السياحية المذهلة. ينضح المكان بأكمله بأجواء رائعة تجعل استكشافه أمرًا رائعًا. من خلال المشي في شوارعهم ، سيندهش الناس بهياكلهم الملونة. يتطابق هذا بالتساوي مع الرائحة الشهية للطعام الذي يُباع في كل مكان. 

يستكشف الكثير من الناس البلد لمعرفة المزيد عن ثقافتهم الغنية ومناظرهم الجميلة. البلد بأكمله مهيب ولكن الكثير مفتونون بالجمال المذهل الذي تتمتع به عاصمتها اسطنبول. على مر السنين ، استحوذت اسطنبول على قلوب الكثيرين لأنها تحافظ على تراثها التاريخي حتى أثناء احتضانها للحداثة. 

Leydi Tourism السياح في جميع أنحاء بلد تركيا الجميل وتأخذهم إلى عدد لا يحصى من مناطق الجذب المذهلة. بالنسبة لأولئك الذين يخططون لاستكشاف اسطنبول ، إليك بعض من أكثر الأماكن الجذابة لالتقاط الأنفاس والتي لا ينبغي تفويتها. 

آيا 

صوفيا اعتادت آيا صوفيا أن تكون أكبر كاتدرائية أرثوذكسية في العالم حتى عام 1520. بصرف النظر عن هيكلها الرائع ، يزورها الناس أيضًا للتعبير عن احترامهم لهذا الهيكل الذي كان بمثابة كنيسة لمدة 900 عام وكمسجد إمبراطوري لمدة 400 عام. هذا هيكل مهم لكل من المسلمين والمسيحيين.

كما نشجع الناس على النظر لأعلى لرؤية وتقدير الفسيفساء المرسومة على السقف والجدران. بصرف النظر عن هؤلاء ، هذا المكان أيضًا حيث سيجد الناس قبر الملكة صوفيا. 

المسجد الأزرق 

المعروف أيضًا باسم مسجد السلطان أحمد ، وقد اشتهر هيكل القبة الجميل هذا على نطاق واسع بالبلاط الأزرق الذي كان يزين الجدران بداخله. تم بناء هذا في أوائل القرن السابع عشر تحت حكم أحمد. اليوم ، لا يزال مكانًا للعبادة.

عند زيارة هذا الهيكل ، يجب أن يتعلم الناس كيفية احترام أوقات الصلاة اليومية الخمس للمسلمين. لدخول هذا الهيكل ، يجب على الزوار خلع أحذيتهم ويجب على النساء تغطية شعرهن في جميع الأوقات. 

Basilica Cistern 

يُعرف أيضًا باسم Sunken Palace ، يعتبر Basilica Cistern عامل جذب يترك الكثير من السياح في حالة من الرهبة. يقع معلم الجذب هذا تحت الأرض وله فقط مدخل ضيق يقع بالقرب من آيا صوفيا. يوجد في الداخل أكثر من 300 عمود تصل إلى أسقفها العالية. 

قصر 

توبكابي يُعرف قصر توبكابي بأنه أكبر قصر في تركيا. لمدة أربعة قرون ، كان هذا المكان بمثابة المقر الرسمي للسلاطين الذين حكموا الإمبراطورية العثمانية. داخل هذا الهيكل توجد آثار إسلامية مقدسة معروضة في متحفهم. 

البازار الكبير 

سوف يسحر الناس الذين يحبون التسوق بهذا المكان. يُعرف بأنه أحد أقدم الأسواق المغطاة في البلاد وباعتباره أحد أكبر الأسواق في العالم ، يمكن للسائحين استكشاف أكثر من 5000 متجر حيث يمكنهم شراء سلع مثل الأثاث والمنسوجات والملابس والمجوهرات والطعام. 

هذه ليست سوى بعض عوامل الجذب التي تقترحها Leydi Tourism بشدة للسياح الذين يتجهون إلى اسطنبول. من خلال استكشاف المكان ، سيقدر السياح الثقافة التركية ويكتشفون سبب سحر الكثير من الناس بها!